من نحن

من نحن

مكتب سليمان الدخيل (محاسبون قانونيون)، هو عبارة عن مؤسسة مهنية تم إنشائها في المملكة العربية السعودية – الرياض، والتي تقدم عدة خدمات مهنية لعملائها من تدقيق، واستشارات، وزكاة وضريبة. إن هذه الخدمات تقدم من قبل أشخاص مؤهلين وذو خبرة في مجالاتهم المهنية، بالإضافة إلى أن جميع هذه الخدمات تتم تحت إشراف مالك المكتب والذي يتمتع بخبرة واسعة ومؤهلات أكاديمية ومهنية محلية ودولية.

 

رؤيتنا

أن نكون دائماً الخيار الأول لعملائنا.

 

رسالتنا

فريق عملنا، بما فيهم المالك، ملتزمون بتقديم الخدمات وفق أعلى المستويات المهنية والاحترافية التي يتطلع لها عملائنا بما يضيف قيمة لهم ويلبي احتياجاتهم.

 

قيمنا

– الاحترافية
– المهنية
– الكفاءة
– مواكبة المستجدات المهنية
– احترام المواعيد

 

 

من هو المالك

سليمان بن صالح الدخيل حاصل على شهادة البكالوريوس – تخصص محاسبة – من جامعة القصيم، ودرجة الماجستير في المحاسبة والمالية من جامعة بانقور البريطانية. ولديه ثلاث شهادات مهنية هي : الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA، والزمالة الأمريكية للمراجعين الداخليين CIA، والزمالة الأمريكية لمكافحة الاحتيال . CFE

لدى المالك أكثر من خمس سنوات من الخبرة تنوعت بين التدقيق والمحاسبة والاستشارات، حيث عمل لدى شركة كي بي ام جي الفوزان والسدحان KPMG، وعمل لدى مؤسسة النقد العربي السعودي – إدارة الرقابة على شركات التمويل، وكان آخر منصب وظيفي له هو مدير مراجعة لدى مكتب البسام والنمر (المحاسبون المتحالفون) PKF.

 

قائمة بأهم العملاء التي عمل معها المالك خلال سنوات خبرته:

أولا: الشركات المساهمة المطروحة في السوق المالية:

⦁ شركة اسمنت اليمامة
⦁ شركة الغاز والتصنيع الأهلية
ثانياً: المؤسسات المالية:
⦁ شركة ايجارة للتمويل (تدقيق)
⦁ شركة متاجر للتمويل (تدقيق)
⦁ شركة الامثل للتمويل (مراجعة داخلية)
⦁ الشركة السعودية للتمويل (تدقيق)
⦁ شركة اليسر للإجارة والتمويل (تدقيق)

 

 

خدماتنا

⦁ المحاسبة:

⦁ التدقيق
إن عملية التدقيق تعتمد بشكل كبير على طبيعة نشاط المنشأة وحجم أعمالها وذلك لتحديد نطاق العمل وتوقيته. لا تقتصر خدمتنا المهنية للعميل على التدقيق وإبداء الرأي حول عدالة القوائم المالية، بل تشتمل على فحص نظام الرقابة الداخلي للعميل لأجل اصدار تقرير للإدارة حول مدى فاعلية هذا النظام الداخلي من عدمه، حيث يشتمل تقريرنا على الملاحظات، والأثر والتوصيات للإدارة حيال ما تم ملاحظته خلال فترة التدقيق.
⦁ مسك الدفاتر والسجلات المحاسبية:
قد يتعذر على العميل وجود إدارة مالية مسؤولة عن دفاتره المحاسبية وسجلاته لأي سبب كان، لذا فإننا نقدم لعلمائنا خدمة مسك الدفاتر المحاسبية وعمل التقارير اللازمة للعملاء وفق احتياجاتهم بتكلفة مناسبة وجودة عالية.

⦁ الاستشارات

⦁ المراجعة الداخلية
قد يتعذر على العميل وجود إدارة مراجعة داخلية لأي سبب كان، لذا فإننا نقدم لعلمائنا خدمة القيام بأعمال المراجعة الداخلية، على أن تتضمن الخدمة كتابة السياسات والإجراءات لعمل المراجعة الداخلية والقيام بمراجعة أعمال الإدارات المعنية وفق خطة العمل المعتمدة من لجنة المراجعة أو الإدارة، وتزويد لجنة المراجعة أو الإدارة بالتقارير اللازمة حياله والتي تشتمل على الملاحظات، والأثر والتوصيات.
⦁ دراسات الجدوى:
حين يقرر العميل على الاستثمار في مشروع جديد ويحتاج لمن يساعده في اتخاذ القرار المناسب وتوفير المعلومات الملائمة حول مدى جدوى هذا المشروع، فإننا كفريق عمل متخصص نقدم له المعلومات اللازمة من دراسة للسوق وتقييم لمدى جدوى هذا المشروع.
⦁ تقييم الشركات
أياً كان الغرض من التقييم، نوفر لعملائنا خدمة تقييم الشركات وفق أفضل طرق التقييم والممارسات المحلية والعالمية وذلك عن طريق فريق عملنا المتخصص في ذلك، لنساعد عميلنا على الوصول إلى مبتغاه من هذا التقييم.

⦁ الزكاة والضريبة
نوفر لعملائنا جميع الخدمات المتعلقة بالزكاة والضريبة، فعلى سبيل المثال لا الحصر:
⦁ المساعدة في إعداد الإقرارات الزكوية والضريبية ومتابعتها مع الهيئة العامة للزكاة والدخل.
⦁ تمثيل العملاء في إجراءات الاعتراض والاستئناف على الربوط الزكوية.
⦁ تقديم الاستشارات الزكوية والضريبية للعملاء.

⦁ الخدمات الأخرى
نوفر لعملائنا خدمات أخرى غير تلك المذكورة سابقاً، فعلى سبيل المثال لا الحصر:
⦁ الأعمال ذات الطابع الخاص والتي تطلب عادة من الجهات القضائية أو من بعض الجهات الحكومية كوزارة التجارة والاستثمار.
⦁ تأسيس وتصفية الشركات وذلك بالتعاون مع شركات شقيقة متخصصة في المجال القانوني.